الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لأداء الامتحانات باللغة العربية..الهلالى يوافق على مد موعد التحويلات للصف الثالث الثانوى

المصدر: جريدة الأهرام 25/12/2016

 وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ على الاستثناء من شرط موعد التحويلات للصف الثالث الثانوي، تفعيلا للقرار الوزارى بهذا الشأن وحرصا على مصلحة الطلاب.

وأصدر الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، خطابا لكل المديريات التعليمية؛ بالتنبيه للإسراع، وتسهيل إجراءات تحويل الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوى بالمدارس الثانوية الرسمية للغات (الراغبين فى أداء الامتحانات باللغة العربية)، وذلك إلى أقرب مدرسة ثانوية عامة تدرس باللغة العربية؛ حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات بها، وذلك فى موعد أقصاه 15 يناير المقبل.

ومن جهة أخري، وجه الهلالى مديرى عموم تنمية مادتى (العلوم والرياضيات) بتكليف مُوجهى عموم المادتين بالمديريات التعليمية باختيار أعضاء من المُعلمين المتميزين من ذوى الخبرة، والمشهود لهم بالكفاءة فى تدريس هاتين المادتين بفروعهما باللغات الأجنبية؛ بتنفيذ برنامج للقوافل التعليمية لطلاب الصف الثالث الثانوى بالمدارس الثانوية الرسمية والمتميزة للغات على مستوى الجمهورية؛ من أجل تقديم الدعم الفنى لهم ومساعدتهم فى الارتقاء بمستواهم الدراسى فى هاتين المادتين.

فى سياق متصل وافق الوزير على تعديل بنود بروتوكول التعاون بين الوزارة، ومؤسسة انترناشونال كمبيوتر درايفنج ـ العربية (Arabia ICDL) لشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى فيما يخص البندين (6، 7) للمنحة المقدمة من الشركة، للوزارة،والخاصة بتكلفة (كتب التدريب الرقمية للمقررات الثمانية، واختباراتها التجريبية بواقع 20 ساعة لكل مرشح)، ورسوم إعادة الاختبار. وتسهيلًا على الكوادر التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، تقرر أن يسدد المعلم المتقدم للامتحان على شهادة (New ICDL) مبلغ (100) جنيه مصرى فقط لاغير بدلًا من (8) دولارات، وأن يسدد المعلم مبلغ (40) جنيهًا مصريًا بدلًا من (3) دولارات تكلفة رسوم إعادة الاختبار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع